ال VPN والمخاطر التي يسببها !!!! - SUDAFANS

عاجل

الاثنين، 14 يناير 2019

ال VPN والمخاطر التي يسببها !!!!


مخاطر استخدام ال VPN 

 الكل لاحظ وخاصة في الفترة الاخيرة استخدام ال VPN بصورة متكررة دون ان يدرك ما الخطر الذي قد يسببه ,  لذلك في هذا المقال سنتناول شرح ال VPN و مخاطر استخدامه بصورة مختصرة .

اولا ما هو ال VPN ؟


هو عبارة عن شبكة افتراضية وهمية Vertual Private Network .
مهمة هذه الشبكة هي تحويل اتصال الانترنت الخاص بجهازك إلى واحد من مخدمات الشبكة الوهمية بدلا عن المخدمات الاساسية  لتمر عبرها جميع البيانات الصادرة من جهازك والواردة إليه بلا استثناء !!.

تستخدم هذه الشبكة لتغيير معرف جهازك IP إلى معرف آخر سيزودك به المخدم الذي ستتصل بالانترنت من خلاله ، حيث أنك ستدخل مخدم VPN مستخدماً IP جهازك الحقيقي ، وستخرج من بابه الخلفي بهوية – IP – جديدة .وبالتالي فعند اتصالك بالانترنت من خلال VPN ستتخلص من هويتك القديمة وستستخدم هوية جديدة تمنع بها مزود الخدمة من تعقبك ومواقع الانترنت من تحديد هويتك أو موقعك الجغرافي .
وتكمن الخطورة عند استخدام هذه الطريقة في كون مخدم VPN مازال يعلم IP جهازك الحقيقي وسيربطه بال IP الوهمي الذي زودك به .
ويتمثل الخطر الاكبر ! في أن جميع البيانات المرسلة والمستقبلة عبر اتصال الانترنت ستمر من خلال مخدم VPN وبالتالي ستكون جميع البيانات المرسلة بحوذة شخص غريب لانعلم عنه شي ولانعرف ماسيفعل بهذة البيانات والصورة التالية ستوضح ذلك

وبالتالي فاستخدام الشبكات الافتراضية الوهمية VPN يعتبر سلاحاً ذو حدين ، وقد يؤدي إلى تجسس الشركة المقدمة للخدمة على جميع مراسلاتك عبر الشبكة  وستكون انت نفسك من عرضت بياناتك وخصوصيتك للخطر .
فمن الافضل لنا ان نتجنب استخدام هذة الخدمة لضرورة الحفاظ علي بياناتنا وخصوصيتنا .