
من المتوقع ان يصل البلاد غدا وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو قادما من اسرائيل في اطار جولته بالمنطقة.
وعلمت (آخر لحظة) ان تعديلا طرأ في زيارة بومبيو حيث كان من المرتب له ان يختتم جولته بزيارة الخرطوم ويهبط قبلها تل ابيب ، المنامة، مسقط وابوظبي.
وتأتي زيارة مايك في اطار ترتيبات الرئيس الامريكي لخوض غمار التنافس الرئاسي في نوفمبر المقبل بشأن الملف الاسرائيلي.
وتعد زيارة بومبيو هي الارفع لمسؤول امريكي منذ خمسة عشر عاما عندما زارت وزيرة الخارجية كوندواليزا رايس الخرطوم والتقت الرئيس السابق عمر البشير وزارت شمال دارفور.