وزير الخارجية الامريكي يعلن بدء اجراءات ازالة السودان من قائمة الارهاب - SUDAFANS

عاجل

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020

وزير الخارجية الامريكي يعلن بدء اجراءات ازالة السودان من قائمة الارهاب

 


قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الأربعاء، إن الولايات المتحدة سترفع اسم السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب قريبا، لافتا إلى أن واشنطن بدأت عملية شطب الخرطوم من القائمة.

وكشف بومبيو في مؤتمر صحفي، الأربعاء، أن بلاده شرعت في عملية رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، دون أن يحدد موعدا لاتخاذ القرار الذي أثقل كاهل الاقتصاد السوداني.

وفي رده على ربط شطب السودان من قائمة الإرهاب بإقامة علاقات مع إسرائيل، قال بومبيو إن “قرار العلاقة من إسرائيل قرار سيادي يعود للحكومة السودانية”، معربا عن أمله في أن يعترف السودان بإسرائيل قريبا.

وتابع الوزير الأميركي قائلا “نواصل العمل معهم بنشاط لإظهار لماذا من مصلحة الحكومة السودانية اتخاذ هذا القرار السيادي. نأمل أن يقوموا بذلك، ونأمل أن يقوموا به سريعا”