هل الإندومي تسبب السرطان ?? تعرف على الحقيقة في هذا المقال - SUDAFANS

عاجل

الاثنين، 19 مارس 2018

هل الإندومي تسبب السرطان ?? تعرف على الحقيقة في هذا المقال



انتشرت الكثير من الأقاويل بشأن الأمراض التي تتسبب بها الأندومي المعكرونة سريعة التحضير، وخاصة أن الأندومي سبب في الإصابة بأمراض السرطان.
 
تتميز الأندومي بأنها سريعة التحضير، تأخذ واحدة وتبدأ بغلي الماء وتفريغ الأندومي والتوابل في الماء، وبعد عشر دقائق ها قد انتهيت من الطهي، وبدأت بتناول وجبتك المفضلة كل يوم دون معرفة أي شيء عنها غير أنها سريعة التحضير ولذيذة.

هناك سبب رئيسي واحد يجعل الناس يعتقدون أن المعكرونة سريعة التحضير سيئة لصحتك وهو وجود  العنصر  E621 ضمن مكوناتها ، والمعروف باسم الغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG)  "محسن النكهة" . 
 إذا هل MSG سيئ لصحتك ؟  الإجابة :  هي لا على الإطلاق. حيث قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن الغلوتامات أحادية الصوديوم آمنة للاستهلاك ولكن يجب عدم تناول كميات ضخمة منها في اليوم الواحد . 
وقد وجدت إحدى الدراسات أن الاستهلاك المنتظم للمعكرونة سريعة التحضير  بكميات كبيرة جدا يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم، وزيادة الوزن بشكل كبير، بالإضافة إلى المستويات المرتفعة من الكوليسترول. وينطبق الشيء نفسه على جميع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والدهون المشبعة.

 كما يوصى الأطباء   بعدم الإعتماد على الإندومي "المعكرونة سريعة التحضير " كوجبة اساسية لأنها تحتوي فقط علي الكربوهيدرات و تفتقر الي البروتينات و الفيتامينات .