د.وليد فتيحي اكثر من عام وراء القضبان - SUDAFANS

عاجل

الاثنين، 28 يناير 2019

د.وليد فتيحي اكثر من عام وراء القضبان


في يناير من عام 2018 صدم عشاق ومتابعي برنامج (ومحياي) بخبر اعتقال الدكتور وليد فتيحي مقدم البرنامج من قبل السلطاتالسعودية بتهمة الفساد ، حيث يعتبر الدكتور فتيحي شخصية محترمة ومتحضرة ، وملهمة لكثير من  الناس وقدوة حسنة .

لهذا كان هذا الخبر صادما للناس ، وتسال الكثير منهم عن السبب الحقيقي الذي يجعل الحكومات تعتقل مثل هكذا شخصيات يمكن ان تنتفع بها الامة العربية بدلا من الرمي بها وراء السجون .

تخرج من مدارس الثغر النموذجية بجدة، وأنهى دراسة الهندسة من جامعة جورج واشنطن وتخرج الأول على دفعته بمرتبة الشرف الأولى ومن ثم التحق بكلية الطب في جامعة جورج واشنطن حيث حاز على شهادة الدكتوراه في الطب (Medical Doctorate) ليصبح أول سعودي يحصل على شهادة (MD) من الولايات المتحدة الأمريكية ثم اتم تدريبه وزمالته من المستشفيات التابعة لكلية طب جامعة هارفارد.

وكما يعلم متابعيه فإن للدكتور وليد فتيحي برنامج في رمضان يقدم سنويا وهو برنامج (ومحياي ) والذي يقدم فيه نصائح وارشادات ثمينة جدا ، ولكنه انقطع هذا العام بسبب هذه القضيىة التي لا يعرف احد ما هي نهايتها .

والغريب في الامر ان الدكتور وليد فتيحي رغم حمله للجنسية الامريكية ، فإن الولايات المتحدة لم تطالب حتي الان بانها قضيته او الافراج عنه ، وهذا ما يترك سؤلا مطروحا ، وهو هل تجري حربا ضده بسبب علمه وتأثيره البارز في الامة العربية ؟